ألعاب

Fortnite تهتم بالعالم العربي ونورڤانا أول صوت عربي داخل اللعبة

شركة Epic games تتميز بالإبتكار دائما ًولا تنسى ابداً الشرق الأوسط من ضمن خططها نحو مستقبل رائع وممتع، حيث يتعاون مجمتع Epic games فيما بينهم بعمل مشاريع بجودة عالية بحضور المواهب العربية المؤثرة داخل وطننا العربي، لتطلق لنا أول Voice bumper باللغة العربية داخل لعبتها الشهيرة Fortnite حيث استعانت Epic game بموهبة رائعة، التي تملك الصوت والكاريزما المناسبين للقيام بهذه المهمة وهي المغنية Nour من مصر، والمشهورة داخل المجمتع العربي بلقب NourKhan، قمنا نحن Impress gaming بإستضافتها هنا، لعمل مقابلة معها لنتعرف عليها عن قرب وأيضاً لنتحدث إليها بخصوص هذا الأمر وكيف خاضت هذه التجربة وماهو رأيها الشخصي بها.

فقمنا بطرح هذه الأسئلة عليها :

1- إعطنا نبذة عنك يا نور لمن لا يعرف من هي نور خان .

إختصاراً أنا إسمي نور، أُعرف بنور خان في مجال الغناء و نورڤانا في مجال الألعاب، لدي 29 عاماً، درست الفنون التطبيقية، أحب الفنون كثيراً، أصبحت اهوى الغناء منذ عام 2010 وبدأت تعلمها من خلال فيديوهات اليويتوب مع مشاهدة العديد من كورسات الغناء وذلك  ساعدني كثيراً بلاشك في نمو موهبة الغناء لديّ حتى هذه اللحظة، كما لدي تجارب عديدة و كثير من الألعاب الفيديو حيث كنت اهوى ألعاب الفيديو على البلايستيشن ون و تو .

2- كيف يمر روتينك اليومي؟

يختلف روتين يومي عما كان عليه سابقاً بشكل كبير، توقفت عن القيام بالحفلات منذ أزمة فيروس كورونا وانتشاره المفاجيء تسبب ذلك في توقفي عن كل شي اقوم به كالغناء أو لعب الالعاب مع المشاهدين والأصدقاء، حتى عن أعمالي الجانبية كل ذلك توقف، فأبتعدت كثيراً عن مجال الغناء ولكن مازالت احبه بالطبع! كانت أخر حفلاتي مع الفرقة في شهر يناير الماضي 2020 وكذلك لم أستطيع إنجاز أعمال الاستريم على حساب فرقتي والغناء فتوقفت عنها مؤقتاً، حيث لم أعد أظهر للمشاهدين في بث حي منذ شهر أغسطس الماضي سنة 2019، ولكن منذ 4 شهور تقريباً بدأت تعلم اللغة الاسبانية بتعلم كورسات خاصة على الانترنت مع مدرب لا ينطق أي حرف بالأنجليزية وذلك كان تحدي كبير بالنسبة لي لتجاوز هذه المرحلة من حياتي، وأيضاً قمت بقراءة العديد من الكتب فوق الـعشرين كتاباً كل هذه المدة أردت فعلاً الإبتعاد عن كل ما يُروقني، حيث أن الغناء واللعب مع الأصدقاء يحتاج إلى طاقة محددة وطاقة هائلة تستوعب ومزاج صحي للتعامل، لا أستطيع الغناء أو الاستمتاع بوقتي وأنا لست سعيدة من داخلي.

3- هل تهتمين بمجال الألعاب الإلكترونية؟

بدأ اهتمامي يزيد بخصوص الألعاب الإلكترونية عندما بدأت لعبة فورتنايت بالصدفة البحتة، وخصوصاً عندما بدأت اللعبة بالإنتشار في مصر في عام 2018 ، استدعاني الأصدقاء لتحميل اللعبة وتجربتها معهم، أعجبتني كثيراً اللعبة كانت ومازالت اللعبة مثيرة للإهتمام بالنسبة إليّ وخصوصاً مع اصدقائي، قمت بمشاهدة العديد من الفيديوهات لللاعبين مشهورين للعبة فورتنايت غيرها من الألعاب وعلى مختلف المنصات تويتش، يويتوب والفيس بوك كان أغلبهم يلعب لعبة فورتنايت على أساس من يأتي بأكثر كيلز وهذه الاشياء، وبدأت من هنا تتكوّن لدي العديد من الأفكار المبدعة التي ظهرت عندما قمت بالظهور أمام المشاهدين لمدة لاتقل عن 5-8 ساعات للتدريب بالطبع على اللعبة وأنا في بث حي أمام جماهيري سواء كانوا من محبي الجيمز أو من محبي غنائي.
لا أعرف متى وكيف بدأ كل هذا ولكن لم أفكر مطولاً فبدأت أبحث في كيفية إعداد الفيديو وقطع المقاطع المضحكة واللحظات الجميلة مع الأصدقاء وكيفية التعديلات على الفيديو كل ذلك كنت أقوم بهِ بفردي، كان شيء صعب للغاية ولكن كنت احب ذلك كثيراً لذلك لا مانع لدي ابداً طالما ما أقوم به يسعدني، كل ذلك كان بجانب الغناء مع فرقتي والأعمال الإضافية التي كانت لدي في تلك الفترة.

وبخصوص الألعاب الأخرى كنت أشتري الألعاب خصيصاً لأن موسيقاها تعجبني، كما غنيت العديد من أغاني لألعاب مشهورة ولكن لم ألعبها قط.
وقمت بأداء أغنية Legends Never Die في أحد الإيفينات المشهورة في مصر وهو مهرجان انسوميا المخصص للألعاب الإلكترونية.

4- –  ما هي الألعاب التي كنت تلعبينها مؤخراَ؟

بجانب لعبة فورتنايت كنت ألعب ألعاب مثل Dauntless وكنت احبها للغاية.

5- استمعنا للتو لتجربة أدائك داخل لعبة فورتنايت الشهيرة، كيف كانت تجربتك ؟

كانت تجربة رائعة بالطبع! تحمست بشدة عندما أبلغوني بذلك، حيث قدمت بتجربة ادائي وأنا سعيدة بقيامي بأول اداء صوت عربي باللغة العربية الفصحى داخل لعبة فورتنايت أنا سعيدة حقاً بذلك الإنجاز المذهل، وأنني كنت جزء من هذا الفريق الرائع الذي سُعدت كثيراً بالعمل معه.

6- ماهو تعليقك على خطوة Epic game  في توجهها نحو الشرق الأوسط والإستعانة بالأصوات العربية المميزة داخل لعبتها فورتنايت؟

إتجاه شركة Epic games  نحو الشرق الأوسط كانت من الخطوات المهمة التي كان ولابد من أخدها، حيث أن الشرق الأوسط به العديد من اللاعبين المعجبيين بفكرة اللعبة في مصر و دول الخليج خصوصاً وبالطبع لديهم العديد من المطالب والـ Feedback  والابديتس بخصوص اللعبة ، وبالطبع Epic games  لن تستطيع غض النظر عن الشرق الأوسط بإعتباره منطقة هامة وحيوية.
وعلى أساس الدعم من Epic games لكل من يساهم في توسعة مجمتعها داخل لعبة فورتنايت يقومون بإعطاء الإسكنات المجانية وذلك شيء لطيف للغاية لدعم لعبو فورتنايت.

7- ماهو هو رأيك في الموسم الجديد لفورتنايت هذه السنة ؟

دائماً فورتنايت تواكب التكنولوجيا والأغاني  الجديدة وحتى الرقصات الجديدة فتلسط الضوء دائماً نحو الأفضل ونحو التجديد، التجديد دائماً مفيد في مصلحة اللعبة، لم ألعب في السيزون الجديد ولكن أرى انه ممتع للغاية.

8- ماهو أكتر اسكن تحبينه داخل لعبة فورت ؟

احب بشدة اسكن Arachne كنت ألعب به كثيراً داخل اللعبة

9- كم تقضين من الوقت في لعب لعبة فورتنايت ؟

كنت أقضي 8 ساعات في اليوم للتدريب على اللعبة ولكن مع الاصدقاء بالطبع لا احب اللعب المنفرد.

10- توجهي بكلمة لجمهورك في الوطن العربي، الذي يتتطوق لهذه المقابلة.

أحب أن اشكركم كثيراً على دعمك لي دائماً، أنا بدونكم حقاً لاشيء، شكراً لكم على إنتظاري كل هذا الوقت وهذا شيء يشعرني بالأهمية لطالما كنت أرى نفسي على نحو عادي، ولكن أنتم السبب الرئيسي للعودة بإذن الله تدريجياً لمجال الغناء أولاً، أريد أن أخد وقتي كاملاً حتى أعزم للقدوم لمجال الألعاب الإلكترونية، وعندها سأعود بقوة.

نحن سعداء جداً بهذه المقابلة ونتمنى لنور التوفيق دائماً وننظر منها عودتها ونشكر شركة Epic games على دعمها المستمر للشرق الأوسط، ونحن على أتم الاستعداد للقيام بالمزيد من المقابلات الحصرية للمواهب العربية في مجال الألعاب الإلكترونية.

اظهر المزيد

Esraa Zidan

Hello, my name is Esraa, I love games, I lead Impress Gaming's blog and plant c4s at night - Ah yeah, I love to help people also.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى